معلومات العضو
Admin
معلومات إضافية الجنس : عدد المساهمات : 6868 نقاط : 9976 السٌّمعَة : 6 تاريخ الميلاد : 20/05/1993 تاريخ التسجيل : 30/06/2013 الموقع : Algeria معلومات الاتصال | موضوع: خطة تربوية فردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم الخميس 29 أغسطس 2013 - 2:58 | |
| الخطة التربوية الفردية أولاً : نقاط القوة : قراءة الحروف الهجائية مفردة . قراءة الحروف الهجائية بالحركات مرتبة ثانياً : نقاط الاحتياج : قراءة الحروف الهجائية كاملةً بالحركات ( فتحة ، ضمة ، كسرة ، السكون ) . قراءة الكلمات المكونة من ثلاثة حروف وحتى خمسة حروف . التمييز بين حروف المد والحركات قراءةً . التمييز بين أشكال التنوين وحرف النون قراءةً . التمييز بين اللام الشمسية واللام القمرية قراءةً . ثالثاً : الهدف بعيد المدى : أن يقرأ التلميذ الحروف الهجائية كاملةً بالحركات ، ويقرأ الكلمات المكونة من ثلاثة حروف وحتى خمسة حروف ، ويميز بين حروف المد والحركات قراءةً ، ويميز بين أشكال التنوين وحرف النون قراءةً، ويفرق بين اللام الشمسية واللام القمرية أثناء القراءة . وذلك بنسبة 85 % . رابعاً الأهداف قصيرة المدى : الهدف الأول : أن يقرأ التلميذ الحروف الهجائية كاملةً مضبوطة بالشكل ( الفتحة ، الضمة ، الكسرة ، السكون ) من خلال إعطائه أي ( 10 ) حروف ة على ورقة ، وذلك بشـــــكل صحيح وبنسبة 100 % . الأهداف التدريسية : 1- أن يقرأ التلميذ الحروف الهجائية مضبوطة بحركة الفتــح من خلال إعطائــــه أي ( 10 ) حروف ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 100 % .
2- أن يقرأ التلميذ الحروف الهجائية مضبوطة بحركة الضم من خلال إعطائــــه أي ( 10 ) حروف ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 100 % .
3- أن يقرأ التلميذ الحروف الهجائية مضبوطة بحركة الكسر من خلال إعطائــــه أي ( 10 ) حروف ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 100 % . 4- تقييييييييييييي ييم للهدف الأول . الهدف الثاني :
أن يقرأ التلميذ الكلمات المكونة من ثلاثة حروف وحتى خمسة حروف من خلال إعطائه أي ( 10 ) كلمات ة على ورقة وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .
الأهداف التدريسية :
1- أن يقرأ التلميذ الكلمات المكونة من ثلاثة حروف من خلال إعطائه أي ( 10 ) كلمات ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .
2- أن يقرأ التلميذ الكلمات المكونة من أربعة حروف من خلال إعطائه أي ( 10 ) كلمات ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .
3- أن يقرأ التلميذ الكلمات المكونة من خمسة حروف من خلال إعطائه أي ( 10 ) كلمات ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % . 4- تقييييييييييم للهدف الثاني .
الهدف الثالث : أن يقرأ التلميذ الكلمات الممدودة بـ ( الألف ، الواو ، الياء ) من خلال إعطائــه أي ( 10 ) كلمات ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .
الأهداف التدريسية : 1 - أن يقرأ التلميذ الكلمات الممدودة بـالألف من خلال إعطائه أي (10) كلمات ة على ورقة . وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .
2- أن يقرأ التلميذ الكلمات الممدودة بالـواو من خلال إعطائه أي (10) كلمات ة على ورقة . وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .
3- أن يقرأ التلميذ الكلمات الممدودة بالـياء من خلال إعطائه أي( 10) كلمات ة على ورقة وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % . 4- تقييييييم للهدف الثالث . الهدف الرابع : أن يميز التلميذ بين أشكال التنوين وحرف النون قراءةً من خلال إعطائه أي ( 10 ) كلمات ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .
الأهداف التدريسية : 1- أن يميز التلميذ بين تنوين الفتح وحرف النون قراءةً ، من خلال إعطائه أي ( 10 ) كلمات ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .
2- أن يميز التلميذ بين تنوين الضم وحرف النون قراءةً ، من خلال إعطائه أي ( 10 ) كلمات ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .
3- أن يميز التلميذ بين تنوين الكسر وحرف النون قراءة ، من خلال إعطائه أي ( 10 ) كلمات ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % . 4- تقييييييييم للهدف الرابع . الهدف الخامس :
أن يميز التلميذ بين اللام الشمسية واللام القمرية قراءةً من خلال إعطائه أي ( 10 ) كلمات ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .
الأهداف التدريسية :
1- أن يقرأ التلميذ اللام الشمسية في أول الكلمة ، من خلال إعطائه أي ( 10 ) كلمات ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .
2- أن يقرأ التلميذ اللام القمرية في أول الكلمة ، من خلال إعطائه أي ( 10 ) كلمات ة على ورقة ، وذلك بشكل صحيح وبنسبة 80 % .
3- تقيييييييم للهدف الخامس . للامانة الموضوع منقول |
|
معلومات العضو
معلومات إضافية الجنس : عدد المساهمات : 2119 نقاط : 2129 السٌّمعَة : 7 تاريخ الميلاد : 27/11/1999 تاريخ التسجيل : 03/08/2013 الموقع : algeria معلومات الاتصال | موضوع: رد: خطة تربوية فردية في مادة القراءة لذوي صعوبات التعلم السبت 31 أغسطس 2013 - 22:45 | |
| |
|