موضوع: كيفية مراسلة الفيس بوك بالتفصيل [ محدث ] الخميس 21 سبتمبر 2017 - 19:44
كيفية مراسلة الفيس بوك بالتفصيل [ محدث ]
ان كنت من مستخدمي الفيس بوك فحتماً قد وجدت مشكلة ما في الاستخدام ، او لديك خطأ ما وتريد ان تخبر ادارة الفيس بوك عن هذا الخطأ لكـي يقوموا بمساعدتك ، لذلك فـ بالتأكيد انت قد سألت هذا السؤال من قبل "كيف اقوم بالتواصل مع الفيس بوك" ، ولعلك لم تجد الاجابة ابداً ، لذلك فهذا الموضوع هو حل لجميع مشاكل الفيس بوك .
في البداية يجب ان نقول بأن الفيس بوك لا يتيح اي وسيلة للاتصال المباشر ، لا يوجد وسيلة يمكنك من خلالها التحدث مباشراً مع ادارة الفيس بوك ، ولكن يوجد مجموعة نماذج اتصال ، كل نموذج من هذه النماذج خاص بمشكلة معينة ، وهذه النماذج موجودة في مركز الدعم الفني الخاص بالفيس بوك ، ولكن معظم ان لم يكن كل مستخدمي الفيس بوك لا يعرفون هذه النماذج ، لذلك ففي هذا الموضوع سوف نستعرض جميع هذه النماذج ، مع شرح فيما كل نموذج وفيما يستخدم .
اولاً : قبل البدأ في استعراض هذه النماذج يجب التنبيه ان مشكلتك قد تكون مشكلة عامة ، ويعمل الفيس بوك علي حلها ، لذلك يجب عليك البحث اولاً عن مشكلتك في الصفحة الخاصة بمشاكل الفيس بوك ، فان وجدت مشكلتك فانتظر حتي يتم حلها ، وان لم تجد مشكلتك في هذه الصفحة ، فقم بمراسلة الفيس بوك بمشكلتك .
يجب عليك أن تقوم بمراسلة الفيس بوك بـ اللغة الانجليزية ، وان كنت لا تجيد اللغة الانجليزية يمكنك استخدام ترجمة جوجل .
• ان كانت صور او البومات خاصة بك قد اختفت فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• ان كنت لا تستطيع تسجيل فيديو من كاميرا ويب في فيس بوك فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• ان كانت عملية معالجة الفيديو الخاص بك تستغرق وقتاً طويلاً فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• للمراسلة بخصوص المشاكل المتعلقة بتشغيل الفيديو فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• ان كانت المشكلة الخاصة بك غير مدرجة اعلاه ( مشكلة خاصة بـ الصور ) فـ يمكنك استخدام هذا النموذج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• ان كانت المشكلة الخاصة بك غير مدرجة اعلاه ( مشكلة خاصة بـ الفيديو ) فـ يمكنك استخدام هذا النموذج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المراسلة بخصوص المشاكل المتعلقة بالهاتف المحمول
• اذا كنت لا تستطيع تسجيل الدخول الي الفيس بوك عبر الموبيل فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• ان كانت تواجهك مشاكل في تطبيقات الجهاز المحمول فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• ان كنت لا تستطيع اضافة رقم هاتفك المحمول الي حسابك فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المراسلة بخصوص المشاكل المتعلقة بالدردشة
• ان ظهرت لك رسالة "تعذر الاتصال بدردشة فيس بوك في الوقت الحالي" ، او علامة تعجب صفراء بالجانب السفلي الأيسر من الشاشة فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• لا يتمكن بعض الأشخاص من الدردشة لأن الأصدقاء المتصلين بالإنترنت يظهرون غير متصلين بمجرد بدء الدردشة ، ان كنت تعاني من هذه المشكلة فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• بعض الأشخاص لا يتمكنون من الدردشة بسبب التردد بين الظهور كمتصل وغير متصل باستمرار ، ان كنت تعاني من هذه المشكلة فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• إذا لم تتم توسعة قائمة "الدردشة" عند الضغط عليها، فالرجاء إعادة تشغيل متصفحك وإعادة المحاولة. إذا كنت تستخدم إصدار متصفح قديم مثل Internet Explorer 6، فستحتاج إلى ترقية متصفحك لتتمكن من مشاهدة قائمة "الدردشة". إذا استمرت المشكلة لديك ، فقم بأستخدام هذا النموذج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• ان كانت المشكلة الخاصة بك غير مدرجة اعلاه ( مشكلة خاصة بـ الشات ) فـ يمكنك استخدام هذا النموذج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المراسلة بخصوص المشاكل المتعلقة بالرسائل
• إذا كنت ترى صفحة فارغة عند محاولة الوصول إلى الرسائل فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• في حالة رؤيتك خطأ عند محاولة إرسال رسالة إلى أصدقائك فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• إذا لم تتلق الرسائل بصورة صحيحة من الأصدقاء فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• ان كانت المشكلة الخاصة بك غير مدرجة اعلاه ( مشكلة خاصة بـ الرسائل ) فـ يمكنك استخدام هذا النموذج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المراسلة بخصوص المشاكل المتعلقة بمكالمات الفيديو
• ان كانت مكالمات الفيديو لا تعمل لديك فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• ان كانت المشكلة الخاصة بك غير مدرجة اعلاه ( مشكلة خاصة بـ مكالمات الفيديو ) فـ يمكنك استخدام هذا النموذج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المراسلة بخصوص المشاكل المتعلقة بالصفحة الرئيسية
• ان كانت صفحتك الرئيسية تظهر فارغة فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• ان كانت بعض الاحداث في صفحتك لا تعمل بصورة صحيحة فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• ان كان لديك مشكلة تتعلق بآخر الأخبار والصفحة الرئيسية ولم تجد نموذج لها اعلاه فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المراسلة بخصوص المشاكل المتعلقة بالصفحة الشخصية
• ان كانت صفحتك الشخصية تظهر فارغة فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• ان كنت تعاني من اختفاء منشور من الصفحة الرئيسية فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• ان كانت المشكلة الخاصة بك غير مدرجة اعلاه ( مشكلة خاصة بـ الصفحة الشخصية ) فـ يمكنك استخدام هذا النموذج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المراسلة بخصوص المشاكل المتعلقة بالمجموعات
• عند إعادة تنشيط حسابك، قد يستغرق الأمر بضع ساعات قبل استعادة جميع مجموعاتك ومناسباتك وملاحظاتك والمحتوى الآخر بالكامل. إذا لم تتم استعادة هذا المحتوى في غضون 24 ساعة من إعادة التنشيط ، فقم بأستخدام هذا النموذج للمراسلة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• ان كان اعضاء المجموعة الخاصة بك لا يستطيعون استلام الرسائل او المناسبات ( الدعوات ) فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• ان كانت المشكلة الخاصة بك غير مدرجة اعلاه ( مشكلة خاصة بـ المجموعات ) فـ يمكنك استخدام هذا النموذج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المراسلة بخصوص المشاكل المتعلقة بالصفحات
• ان كنت لا تستطيع ان تدير الصفحات الخاصة بك فقم بأستخدام النموذج التالي ( ليس في حالة سرقة صفحتك ) [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• ان كانت صفحتك تظهر خطأ ان الصفحة غير متاحة فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• ان كانت المشكلة الخاصة بك غير مدرجة اعلاه ( مشكلة خاصة بـ الصفحات ) فـ يمكنك استخدام هذا النموذج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المراسلة بخصوص المشاكل المتعلقة برسائل الخطأ
• رسالة خطأ عند استخدام رسالة تأكيد التسجيل على فيس بوك المرسلة عبر البريد الإلكتروني فقم بأستخدام هذا النموذج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• إذا كنت تتلقى رسالة الخطأ "يوجد خطأ بقاعدة البيانات. عفوًا، لقد حدث خطأ مؤقت. يرجى إعادة المحاولة مرة أخرى"، فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• إذا كنت تتلقى الخطأ "عفوًا، هذه الصفحة الشخصية (التسلسل الزمني) غير متوفرة حاليًا. الرجاء إعادة المحاولة قريبًا" عند محاولة عرض الصفحة الشخصية (التسلسل الزمني) لأحد الأصدقاء فقم بأستخدام هذا النموذج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• الخطأ "خطأ في القيمة المدخلة..." فقم بأستخدام النموذج التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• عند محاولة استخدام "الباحث عن الأصدقاء" ، فاذا تلقيت رسالة تفيد أن كلمة السر التي أدخلتها خاطئة فقم بأستخدام هذا النموذج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
• ان كان الحساب الخاص بك قد تم اختراقة ، فقم بأستخدام النموذج ادناه وقم بملئ البيانات واتبع الخطوات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]